لمزيد من المواضيع تابعنا على فيسبوك. تابعنا

10 نصائح لتحسين سيرتك الذاتية كمهندس معماري

10 نصائح لتحسين سيرتك الذاتية كمهندس معماري لمساعدتك على اكتساب عمل جديد

10 نصائح لتحسين سيرتك الذاتية كمهندس معماري
10 نصائح لتحسين سيرتك الذاتية كمهندس معماري

 قد يكون إنشاء سيرة ذاتية معمارية أمرًا صعبًا عندما تبحث عن وظيفة، والأمر الأكثر صعوبة هو الانخراط في أنشطة لتحسين مهاراتك المعمارية. لكنها مهمة سهلة عندما تقسمها إلى خطوات! سواء اخترت إنشاء سيرة ذاتية من البداية أو استخدام قوالب سيرة ذاتية مجانية للمهندسين المعماريين، ستساعدك هذه المقالة في إنشاء رؤية لما يجب تضمينه في سيرتك الذاتية المعمارية ، والأهم من ذلك ، كيفية التخطيط ونقل سيرتك الذاتية إلى المستوى التالي.

ما الذي يجب تضمينه في السيرة الذاتية للهندسة المعمارية؟

ستختلف محتويات سيرتك الذاتية وفقًا لأنشطة الشركة والوظيفة التي تتقدم لها. ومع ذلك ، يجب تضمين أربعة أشياء في جميع السير الذاتية: بيان موجز ، والمعالم التعليمية ، وخبرة العمل ، وقائمة بمهاراتك.

1- بيان موجز

البيان الموجز هو موجز عن نقاط قوتك وجهودك في هذا المجال. يخبر المجند ما إذا كنت مناسبًا للوظيفة التي تتقدم لها ويشجعهم على قراءة سيرتك الذاتية ؛ لذلك ، يجب أن يظهر البيان الموجز في بداية السيرة الذاتية. يجب أن تكون العبارات الموجزة محددة أيضًا وإلى هذه النقطة ، يتم قبول خمسة أسطر كحد أقصى بشكل عام.

يجب تغيير بيان الملخص الخاص بك ليناسب الوظيفة التي تتقدم لها ، لتضمين المعلومات والمهارات ذات الصلة الخاصة بهذا المنصب. هذا يدل على اهتمام حقيقي بالوظيفة ويزيد من فرصك في الحصول عليها!

2- المعالم التعليمية  

يجب أن تتضمن السيرة الذاتية للهندسة المعمارية فقط المعالم التعليمية ذات الصلة بالوظيفة التي تتقدم لها ، ويجب كتابتها بترتيب زمني عكسي ، لذلك يرى المجند أعلى مستوى أولاً. إذا كنت حديث التخرج وخبرة عملك محدودة ، يمكنك إضافة الأنشطة اللامنهجية التي شاركت فيها - وهذا يشمل العمل التطوعي وورش العمل ذات الصلة التي كنت جزءًا منها. يمكنك أيضًا تضمين أي جوائز ذات صلة تلقيتها.

ومع ذلك، إذا تخرجت منذ بعض الوقت وعملت في هذا المجال ، فستكون خبرتك العملية أكثر ملاءمة لصاحب العمل. ما لم تكن التفاصيل المذكورة سابقًا استثنائية ، فلا ينبغي تضمينها في السيرة الذاتية للهندسة المعمارية.

3- خبرة في العمل 

يجب كتابة هذا القسم بترتيب زمني عكسي أيضًا ، مع وضع أحدث تجربة عمل لك أولاً. بطبيعة الحال ، سوف تقوم بتضمين أصحاب العمل السابقين والتواريخ ومقدار الوقت الذي عملت فيه هناك. يجب عليك أيضًا تضمين موجز عن المسؤوليات التي كانت لديك في هذه الوظائف ، خاصة تلك المتعلقة بالوظيفة التي تتقدم لها.

إذا كانت تجربتك محدودة ، يمكنك استخدام "سيرة ذاتية وظيفية" ، يركز هذا النوع من السير الذاتية على المهارات بدلاً من التسلسل الزمني للخبرات.

4- مهارات

إذا كانت هناك مجموعة من المهارات المحددة من قبل الشركة الموظفة ، فيجب أن تتضمن سيرتك الذاتية المعمارية هذه. بالإضافة إلى المهارات التقنية ذات الصلة بالمنصب ، أو ما يسمى "المهارات الصعبة" ، يمكنك تضمين المهارات الشخصية. هذا يفسر سبب كونك شخصًا مناسبًا لهذه الوظيفة. التفكير النقدي والإبداعي وحل المشكلات والمهارات القيادية كلها مهارات قيمة ومطلوبة في مكان العمل. 


كيف يمكنني تحسين سيرتي الذاتية المعمارية؟ 

ستساعدك النصائح العشر التالية في نقل سيرتك الذاتية إلى المستوى التالي وتساعدك على تحسين الوظيفة!

1- كن جريئا

فكر في كل الهندسة المعمارية التي تشبه أيقونة للناس وستفهم فضيلة التفكير خارج الصندوق. فكر المهندسون المعماريون فيما وراء تلبية متطلبات الوظائف وجربوا شيئًا جديدًا وجريئًا. بالتأكيد ، لن يكون المنتج النهائي ناجحًا دائمًا، لكن العملية نفسها ستعلمك وتغير وجهة نظرك.

2- كن في الميدان

ارتق بأبحاثك ولوحة الحالة المزاجية إلى مستوى جديد وقم بزيارة الهندسة المعمارية الفعلية. الهندسة المعمارية تتواصل معنا جسديًا وتحفز حواسنا. انتقل إلى مبنى ، وافهم سياقه الحضري ، وتداول الخبرات ، وتفاعل مع المساحات - كل هذه التجارب المباشرة لا يمكن الاستغناء عنها لتقوية مهارات التفكير النقدي لديك.

10 نصائح لتحسين سيرتك الذاتية كمهندس معماري
10 نصائح لتحسين سيرتك الذاتية كمهندس معماري

3- تحقق دائمًا من ما هو شائع

تتغير العمارة دائمًا وفقًا للظروف المحيطة - فهي لا تقف من تلقاء نفسها ، ولكنها تتفاعل مع المجتمع والتكنولوجيا وحتى السياسة. احضر الأحداث المحلية واطلع على ما يتحدث عنه الرواد. تساعدك معرفة ما هو عصري على إنشاء رؤية للمستقبل، وهو أمر حيوي لمهنتك كمهندس معماري.

4- كن عارفا لجميع المهن

خاصة في بداية حياتك المهنية في مجال الهندسة المعمارية ، حاول أن تتعلم قدر الإمكان وكن مرنًا لتجربة أساليب وأساليب جديدة. لا توجد معرفة تضيع على الإطلاق. سواء كان ذلك في المجال التكنولوجي أو المجالات الأكثر إبداعًا وحرية، سيبقيك كل ذلك متحمسًا لتجربة المزيد في الهندسة المعمارية ، ومجرد فعل التعلم سيعزز عملية التعلم الذاتي لديك.

5- فرد واحد، ولكن أيضًا !

خطوتك الأولى لإتقان موضوع ما هي البحث العلمي. كن جزءًا من مجموعة بحثية وشارك في الندوات. يساعدك البحث على فهم الحقائق الكامنة وراء موضوع معين بعمق ، وقد يأخذك إلى مستوى استكشاف الأساليب الجديدة غير المستكشفة وابتكارها - تحظى المساهمة العلمية بتقدير كبير في السيرة الذاتية المعمارية.

10 نصائح لتحسين سيرتك الذاتية كمهندس معماري
10 نصائح لتحسين سيرتك الذاتية كمهندس معماري

6- تطوع

تحقق من المنظمات غير الحكومية (المنظمات غير الحكومية) في منطقتك والمشاركة في المشاريع ذات الصلة بالهندسة المعمارية. إن التواجد في الموقع والتعلم من الأشخاص ما يحتاجون إليه يغير وجهة نظرك إلى ما هو مهم. علاوة على ذلك، فهو يساعدك على تحسين مهاراتك الفنية وفهم منطقتك من حيث المواد ومنهجيات البناء. 

7- إنشاء اتصالات

حاول الحفاظ على اتصال منتظم مع الآخرين من نفس الاهتمامات. يمكن أن يساعد كونك جزءًا من الشبكات الاجتماعية في تحسين مهنتك. عندما تحافظ على اتصالاتك محدثة بأعمالك وإنجازاتك الأخيرة ، فأنت تقوم بالتسويق لنفسك وتزيد من فرص التعاون أو مشاركة المعلومات والخدمات ، بما في ذلك فرص العمل.

8- استمع أكثر ، تحدث أكثر!

يمكن أن تؤدي المشاركة في مجموعات المناقشة الرسمية أو غير الرسمية إلى تحسين نهجك في الهندسة المعمارية - تعلمنا المناقشات كيفية طرح الأسئلة والإجابة عليها بذكاء وابتكار. استمع للآخرين وحاول فهم أنماط تفكيرهم وتحدث بجرأة عن وجهات نظرك. يعد تعلم التعبير عن أفكارنا مهارة مهمة في المجال المعماري.

10 نصائح لتحسين سيرتك الذاتية كمهندس معماري
10 نصائح لتحسين سيرتك الذاتية كمهندس معماري

9- شارك في المسابقات

تساعدك المشاركة في المسابقات على فهم الملخصات وتلبية المتطلبات ، ولكن بمزيد من الحرية أثناء العملية الإبداعية. يساعدك مجرد المشاركة في المسابقات على اكتساب مهارات مثل العمل الجماعي والانضباط الذاتي والقيادة ، وهي أمور ضرورية في السيرة الذاتية للهندسة المعمارية. علاوة على ذلك ، فهي فرصة للعمل مع ثقافات مختلفة.

10- قم بإنشاء محفظة

حافظة الهندسة المعمارية الخاصة بك هي مساحة للتوسع في المهارات والمشاريع المذكورة في سيرتك الذاتية. لا يتعين عليك تضمين جميع أعمالك في المحفظة ، فقط أفضل الأعمال وذات الصلة بطلب الوظيفة. بشكل عام ، يجب أن تكون محفظتك منظمة بشكل جيد ويتم تحديثها بانتظام. الأهم من ذلك ، يجب أن تعبر بجرأة عن شخصية الهندسة المعمارية الخاصة بك.


إرسال تعليق