لمزيد من المواضيع تابعنا على فيسبوك. تابعنا

5 نصائح لتصميم اللوحات المعمارية

نصائح لتصميم  اللوحات المعمارية
نصائح لتصميم  اللوحات المعمارية

 مقدمة

على مدار سنوات عديدة من إنشاء لوحات معمارية للمدرسة ، هناك بعض المشكلات الرئيسية التي لاحظتها أثناء تعلمي إنشائها. كان المقياس دائمًا أكبر المشكلات مع الطلاب الذين يعرضون قسمًا أو خطة أو عرضًا صغيرًا جدًا بحيث لا يمكن قراءته أثناء العرض التقديمي. وينطبق هذا أيضًا على المقالات القصيرة أو العروض التي تحدد مفهوم المبنى. من المهم أيضًا أن تكون متسقًا في إنشاء العرض التقديمي الخاص بك. عندما تجتمع المجالس فإنها تحتاج إلى الانتماء. يجب أن تكون أحجام الخطوط متسقة ويجب أن تكون الرسومات قريبة من نفس التشبع. أن تكون دقيقًا هو أفضل طريقة لذلك راقب عتامة صورتك.

 سيبدأ هذا في إنشاء اهتمام بصري داخل لوحاتك، استخدام نص كبير وأيضا استخدام الكلمات المفتاحية طريقة جيدة لتعزيز العرض التقديمي والمساعدة في ربط الأشياء ببعضها البعض. من المهم أيضًا معرفة البرامج التي يجب استخدامها وكيفية استخدامها لإنشاء رسومات وعروض ناجحة. إليك 5 نصائح لتصميم  اللوحات المعمارية.

1- مقياس

إحدى المشكلات التي يواجهها كل طالب معماري وعمارة من وقت لآخر هي الرسم وحجم الصورة. إذا كانت رسوماتك أو صورك / عروضك صغيرة جدًا ، كيف يمكن للنقاد أن يروا ما تتحدث عنه؟ انتبه جيدًا واطبع عينات خط النص حتى تتمكن من رؤية ما يمكن قراءته. اسأل زميلك في الفصل عما استخدموه أو عن رأيهم في رأيك. عند القيام بالرسومات النهائية ، تحقق دائمًا من أوزان خطك. لقد رأيت عدة مرات رسومات تستخدم أوزانًا خطية سميكة جدًا أو رفيعة جدًا. تعرف دائمًا على مكان وجود جمهورك واقفًا / جالسًا وقم بإنشاء لوحاتك بحيث يمكنهم رؤية الأفكار الرئيسية بوضوح من هناك. تختلف الحقائب كثيرًا ، لذا تأكد من جعل كل شيء كبيرًا بما يكفي عندما يتعلق الأمر بلوحات العرض.

نصائح لتصميم  اللوحات المعمارية
نصائح لتصميم  اللوحات المعمارية

2- تناسق

استخدم الخطوط ذات الحجم نفسه لكل نوع من أنواع النص (مثل العنوان ونص اللوحة والتسميات). يمكنك ضبط هذه الخطوط إما في أنماط الحروف أو الفقرات. أنا أستخدم نمط الفقرة بنفسي. من السهل جدًا إعداده وبمجرد القيام بذلك ، فإنه يجعل التحرير وإضافة الأشياء أسرع بكثير. من الجيد أيضًا استخدام نوع من الألوان أو الرسم الذي يخلق التنسيق والانتماء بين اللوحات الخاصة بك.

نصائح لتصميم  اللوحات المعمارية
نصائح لتصميم  اللوحات المعمارية

3- الاهتمام البصري

بعد اكتشاف عناصر الخط ، ابتكر فكرة ستكون سمة. المربع خلف عناوين الأقسام الخاصة بك هو طريقة واحدة. الخطوط الخطية التي تربط الألواح ببعضها البعض ، أو صورة الخلفية ذات التعتيم المنخفض جدًا هي أيضًا أفكار رائعة. قام Chris P بعمل البرنامج التعليمي التالي على خلفية سريعة وقذرة للوحات المراجعة الخاصة به. اجعلها خاصة بك ، لكن كن دقيقًا بعض الشيء.

نصائح لتصميم  اللوحات المعمارية
نصائح لتصميم  اللوحات المعمارية

4- الصور

تعتبر صور النماذج أو السوابق أو العروض مهمة جدًا لمفهومك ، كما أن تعتيمها لا يقل أهمية. الصور بشكل عام مظلمة للغاية ومتباينة مما تريد. لقد رأيته مرارًا وتكرارًا على لوحات المراجعة والعروض التقديمية. عندما تكون الصور والعروض أكثر رقة أو استرخاء ، يكون التصميم والمفهوم أكثر إرضاءً. عندما أقوم بإدخال عرض أو خطة أو قسم أو صورة ، أقوم تلقائيًا بضبط التعتيم على 90٪. إذا كانت الصورة مظلمة بشكل خاص ، سأنتقل إلى 85٪ أو أقل.

إن تضمين اللون بدلاً من تشبعه يمكن أن يجعل الأشياء تمتزج معًا وتكون أكثر راحة للعين. لا ينبغي أن يكون اللون الأسود في عتامة بنسبة 100٪ ما لم تكن نيتك. يواجه الأسود الصلب أيضًا مشكلات عند الطباعة ، وقد يؤدي تشبع الورق إلى تجاعيد الورق ويمكن أن يؤدي إلى تمييز بقية اللوحات عند الطباعة. أنا عموما استخدام 90٪ أو 75٪ اعتمادا على إذا به في القسم، خطة، الصورة، وما إلى ذلك من المهم أن مجالس العمل معا، لا تقلق بشأن يتغير لون وإنما هو فكرة جيدة لالاستمرار في استخدام نفس الرسم البياني الألوان في جميع الأنحاء للمساعدة في الاتساق والجاذبية المرئية.

5- حجم النص

بشكل عام ، ينتهي الأمر بالطلاب إلى جعل نصهم صغيرًا جدًا لذا كن حذرًا. بعض الأشياء التي لا تريد أن يقرأها أي شخص من بعيد وبعض الأشياء تفعلها. لن يقرأ أحد فقرة من مكان بعيد جدًا ، لذا احتفظ بنصك الكبير وكلمات مفهومك وعناوين الرسم / الأقسام. بالنسبة للنص ، أحتفظ به بشكل عام مضبوطًا على اللون الأسود. أحافظ أيضًا على تعتيم النص الخاص بي عند 95٪ كحد أقصى ، أي شيء أقل يتحول إلى اللون الرمادي ، والذي يمكن أن يصبح من الصعب قراءته من بعيد. يمكن أيضًا أن تكون الخطوط الكبيرة بنسبة 25٪ أو أقل. يأتي باللون الرمادي الفاتح ، وسهل القراءة وليس طاغية. العب معها واحتفظ بموضوع من نوع ما.

نصائح لتصميم  اللوحات المعمارية
نصائح لتصميم  اللوحات المعمارية

إرسال تعليق