لمزيد من المواضيع تابعنا على فيسبوك. تابعنا

7 أسرار لا تعلمها عن عجائب الدنيا السبع

تمثل عجائب الدنيا السبع دليلاً على ذكاء وإبداع الإنسان اللامحدود ، وحتى المشبوه أحيانًا. عبر الأجيال المختلفة وفي أماكن مختلفة من العالم.

7 أسرار لا تعلمها عن عجائب الدنيا السبع
7 أسرار لا تعلمها عن عجائب الدنيا السبع

تمثل عجائب الدنيا السبع دليلاً على ذكاء وإبداع الإنسان اللامحدود ، وحتى المشبوه أحيانًا. عبر الأجيال المختلفة وفي أماكن مختلفة من العالم ، أرادت كل حضارة أن تترك بصماتها وتذكر العالم بوجودها.

تم إنشاء قائمة عجائب الدنيا السبع الأصلية في القرن الثاني قبل الميلاد ، وبحلول عام 2000 ، لم يبقة من هذه العجائب السبع إلى واحدة فقط (أهرامات الجيزة في مصر) ، مما دفع مؤسسة سويسرية لإطلاق حملة لاختيار عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم. أنشأت المؤسسة استطلاعًا استمر لمدة سبع سنوات وحصل على أكثر من 100 مليون صوت عبر الإنترنت أو الرسائل النصية.

ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة؟

  1. الهرم الأكبر بالجيزة
  2. حدائق بابل المعلقة
  3. تمثال زيوس
  4. معبد أرتميس
  5. ضريح هاليكارناسوس
  6. تمثال رودس
  7. فاروس (منارة) الإسكندرية
بعد عام 2007 انتهى استطلاع الرأي وأدى إلى ظهور القائمة الجديدة

ما هي عجائب الدنيا السبع الجديدة؟

  1. سور الصين العظيم ( الصين )
  2. تشيتشن إيتزا ( المكسيك )
  3. مدينة البتراء القديمة ( الأردن )
  4. ماتشو بيتشو ( بيرو )
  5. المسيح المخلص (ريو دي جانيرو)
  6. الكولوسيوم ( إيطاليا )
  7. تاج محل ( الهند )
تخفي هذه العجائب المعمارية بعض الأساطير والأسرار وراءها ، كما يفعل كل معلم شهير في العالم . إن بناء مثل هذه الهياكل الضخمة في وقت كانت فيه التقنيات والأدوات بسيطة ومنعدمة جدا مقارنةً بعصرنا الحديث،  نسرد لكم اليوم بعض القصص المثيرة للاهتمام التي ربما لم تسمع عنها أبدا.

7 أسرار وراء عجائب الدنيا السبع

1- يعتبر سور الصين العظيم أطول مقبرة على وجه الأرض


7 أسرار وراء عجائب الدنيا السبع
يعتبر سور الصين العظيم أطول مقبرة على وجه الأرض

يبلغ طول سور الصين العظيم أكثر من 21000 كيلومتر حيث  استغرق الأمر حوالي 20 عامًا للانتهاء منه، تخللته بعض التحديات الخطيرة من: المرتفعات والمناظر الطبيعية والهضاب والحواجز الطبيعية، نجم عن هذه التحديات خسائر أيضًا، مات أكثر من مليون شخص أثناء بناء واحدة من عجائب الدنيا السبع ووجد علماء الآثار بقايا بشرية تحت أجزاء من الجدار. هذه المأساة جعلت سور الصين العظيم أطول مقبرة على وجه الأرض.

2- صدى صوت تشيتشن إيتزا بطريقة غير عادية

7 أسرار وراء عجائب الدنيا السبع
صدى صوت تشيتشن إيتزا بطريقة غير عادية

يُعتقد أن مدينة تشيتشن إيتزا هي أكبر مدينة تم بناؤها على الإطلاق في حضارة المايا. اسمها يعني "على فم بئر الإيتزا". ربما يكون أحد الأشياء التي جعلت المسافرين وعلماء الآثار يصوتون لهذا الموقع ليكون واحدًا من عجائب الدنيا السبع هو الطريقة التي يردد بها صدى الأصوات غير العادية. يقال إنك إذا صفق أحدهم من أحد طرفي ملعب الكرة ، فإنه سيعود ليخلق 9 أصداء في منتصف الملعب. في الواقع إن التصفيق أمام هرم كولكولكان في وسط المدينة يخلق صدى يشبه زقزقة الثعبان.

3- قطع من مدينة البتراء القديمة دمرها البدو

7 أسرار وراء عجائب الدنيا السبع
قطع من مدينة البتراء القديمة دمرها البدو

تعتبر البتراء ، المعروفة باسم مدينة الورود لأنها بنيت من الحجر الرملي الوردي ، واحدة من أعاجيب الهندسة المعمارية الرائعة في الشرق الأوسط وإثباتًا على أن هذه المنطقة كانت تنهض حقًا خلال العصور الوسطى. ومع ذلك ، لم يتم النظر إلى قيمة البتراء أو اعتبارها حتى تم إدراجها ضمن عجائب الدنيا السبع الجديدة. قبل ذلك ، قام بدو الصحراء العربية بتدمير بعض المنحوتات على جدران  الحقيقة المرة هي أنهم استخدموها كأهداف لإطلاق النار أثناء التدريب.

4- لا نعرف كيف تم بناء ماتشو بيتشو

7 أسرار وراء عجائب الدنيا السبع
لا نعرف كيف تم بناء ماتشو بيتشو

تم بناء ماتشو بيتشو ، وهي واحدة من أشهر المدن المفقودة في العالم والمعروفة باسم مدينة الإنكا المفقودة ، في عام 1450 وتم إهمالها لمدة مائة عام. بعد عدة مئات من السنين ، أدرجتها اليونسكو كموقع تراثي في ​​عام 1983 لأنها تتوافق مع المعايير. كانت الأحجار المستخدمة في بناء واحدة من عجائب الدنيا السبع وزنًا يزيد عن 50 رطلاً - ويُزعم أنه لم يتم استخدام أي عجلات لنقل هذه الأحجار إلى أعلى الجبل! يعتقد في الواقع أن مئات الرجال تعاونوا لدفعهم.

5- يضرب البرق المسيح الفادي كل عام

7 أسرار وراء عجائب الدنيا السبع
يضرب البرق المسيح الفادي كل عام

صممه هيتور دا سيلفا كوستا ونحته النحات الفرنسي بول لاندوفسكي ، المسيح المخلص هو واحد من عجائب الدنيا السبع الرائعة. تم بناء التمثال في الأصل في فرنسا ثم انتقل إلى البرازيل. يبلغ ارتفاع المسيح الفادي 125 قدمًا ويوضع على قمة جبل ، وهو ليس محميًا من الصواعق - فهو في الواقع يصطدم بالبرق حوالي ثلاث إلى ست مرات في السنة. بصراحة ، قبل كأس العالم IFFA عام 2014 ، أصابته صاعقة صاعقة كسرت إبهامها.

6- كان الكولوسيوم مكانًا للعروض الوحشية والمأساوية

كان الكولوسيوم مكانًا للعروض الوحشية والمأساوية
كان الكولوسيوم مكانًا للعروض الوحشية والمأساوية

يُعد الكولوسيوم ، المعروف باسم المدرج القديم الأكثر شهرة في العالم وواحدًا من عجائب الدنيا السبع ، جمالًا معماريًا لا يمكن لأحد أن ينكره ، ولكن هناك بعض القبح وراء هذا الجمال. تم بناء المدرج بين 70 و 82 بعد الميلاد من قبل الإمبراطور تيتوس فيسباسيان ويتسع لأكثر من 50000 متفرج. تم بناء الكولوسيوم لاستيعاب أحداث مثل معارك المصارع ، وصيد الحيوانات ، وعمليات الإعدام ، والدراما! يُعتقد أنها كانت موطنًا للعروض الوحشية والمأساوية. في الواقع ، خلال بعض الألعاب ، سيتم قتل 10000 حيوان في يوم واحد.

7- قطعت أيدي بناة تاج محل

قطعت أيدي بناة تاج محل
قطعت أيدي بناة تاج محل

بناه الإمبراطور شاه جهان تكريماً لزوجته الراحلة ،إن إحدى الأساطير الشائعة حول النصب المعماري الجميل الذي تم اختياره بسهولة كواحدة من عجائب الدنيا السبع ، هي أن الإمبراطور الرومانسي قطع أيدي كل عامل ساهم في بناء تاج محل حتى لا  يتمكنوا من  بناءه مرة أخرى! أكثر من ذلك ، تضررت الحيوانات في بنائه ، حيث تم استخدام الأفيال لنقل مواد البناء الثقيلة إلى الموقع.

إرسال تعليق