لمزيد من المواضيع تابعنا على فيسبوك. تابعنا

12 طريقة لإعادة ترتيب غرفة كبيرة إلى غرفتي معيشة

12 طريقة لإعادة ترتيب غرفة كبيرة إلى غرفتي معيشة، تقسيم المساحات الداخلية


12 طريقة لإعادة ترتيب غرفة كبيرة إلى غرفتي معيشة
12 طريقة لإعادة ترتيب غرفة كبيرة إلى غرفتي معيشة

كيف يمكن إعادة ترتيب غرفة كبيرة إلى غرفتي معيشة؟

نحن لا نشكك في سحر غرفة المعيشة الكبيرة، ولكن في بعض الأحيان يكون من العملي تقسيم المساحة إلى مساحتين منفصلتين. كيف نميز الفصل في الاسلوب؟

1- خلق مساحة عن طريق ترك الضوء

rearranging a large room into two living spaces
12 طريقة لإعادة ترتيب غرفة كبيرة إلى غرفتي معيشة

لا غنى عن السقف الزجاجي في العمارة المعاصرة والعالم الصناعي، وهو عنصر من عناصر الديكور والترتيب الذي لا يقتصر على هذين الغلافين. يمكن دمجه في العديد من الغرف، إنه مثالي لفصل المساحة دون فقد السطوع ولكنه في الواقع لا يعد بالخصوصية قسم غير شفاف.

2- قم بتثبيت عرض للضوء

يعطي السقف الزجاجي المزدوج هذا الانطباع عن المكان، فهو يشمل غرفة مثل الشرنقة دون أن يقطعها عن بقية العالم، أو بالأحرى المنزل. يبقى الجزء الداخلي بأكمله في مجال الرؤية، ولكن يتم تخفيف الضوضاء ويكون التمييز بين الفراغين مرئيًا بوضوح.

3- اجمع بين أفضل ما في الشفاف والصلب

قسم صلب وغير شفاف يصل إلى ارتفاع النصف وزجاجي في النصف العلوي من الجدار، انتشر الحاجز الزجاجي كالنار في الهشيم في التصميمات الداخلية في السنوات الأخيرة وما زالت جمالياته مغرية، ولا بد من القول إنه الحل الوسط المثالي بين الخصوصية والسطوع.

4- ببساطة افصل المساحة بقسم صلب

rearranging a large room into two living spaces
12 طريقة لإعادة ترتيب غرفة كبيرة إلى غرفتي معيشة

يمكن أن يؤدي نجاح القسم الزجاجي تقريبًا إلى نسيان القسم التقليدي، لكن النموذج الأصلي يقاوم. تضمن إضافة قسم رفيع، غالبًا في اللوح الجصي، مزيدًا من الخصوصية. لا يمكن لهذا النوع من الجدار المدمج بعد بناء المنزل إنشاء غرفة جديدة فحسب، بل يضفي أيضًا لمسة زخرفية بلوحة مختلفة عن أقسام أو نقوش الحائط الأخرى، للحصول على نتيجة أكثر أصالة.

5- قم بإنشاء غرفة جديدة بقسم مزدوج

لا يزال من الضروري إدراك أن القسم المقترن هو أكثر شيوعًا، لدرجة أن بعض التصميمات الداخلية تستخدم أقسامًا مزدوجة. مع عدم وجود جانب واحد بل جانبين، أكثر من فصل طفيف بين مسافتين، يتم الحصول على إنشاء جزء جديد في حد ذاته. الميزة هي أن هذه المساحة الجديدة تظل مشرقة ومفتوحة بصريًا لبقية المنزل بفضل الأسطح الزجاجية.

6- استخدم قسمًا خشبيًا بدلاً من اللوح الجصي

من قال إنه يجب أن تكون راضيًا عن قسم كلاسيكي لإعادة ترتيب منزلك؟ لا يتردد البعض في التفكير خارج الصندوق، حتى لو كان ذلك يعني إضافة فاصل على الحائط بأكمله بممر بسيط كباب. ولكن قبل كل شيء المواد المستخدمة هي التي يمكن أن تخلق الأصالة، على سبيل المثال عن طريق اختيار الخشب بدلاً من اللوح الجصي.

7- كن مستوحى من الأثاث والتقاليد اليابانية

rearranging a large room into two living spaces
12 طريقة لإعادة ترتيب غرفة كبيرة إلى غرفتي معيشة

دعونا نتوقف عند القسم الياباني. لفصل مساحتين أو العمل كباب منزلق، فهو مثالي. خصوصية صغيرة، يجب وضع القسم الياباني بشكل منهجي على القضبان مهما كان استخدامه، مما يسمح بالانتقال من الخيار الأول إلى الخيار الثاني في إيماءة بسيطة. بفضل الألواح غير الشفافة وغير المعتمة تمامًا، يتيح القسم للضوء المرور عبره ويحترم خصوصية من يقف خلفه، ويترك، في أسوأ الأحوال، الظلال فقط.

8- ادعُ الطبيعة إلى منزلك باستخدام قسم النباتات

لتحديد الفصل بين منطقتين للمعيشة دون اللجوء إلى تقسيم، يمكن أن يكون إنشاء جدار أخضر حلاً. سيكون التمييز أكثر دقة، وبهذا المعنى يكون خيار قسم النبات أكثر ملاءمة لغرف المعيشة الكبيرة حيث الخصوصية ليست ضرورية. يساعد استخدام النباتات المنزلية الطويلة أو الأنواع المورقة في خلق المزيد من الخصوصية، بينما النباتات الرقيقة تحدد فقط المرور من مساحة إلى أخرى، ولكن جميعها ستضيف خضرة وقليلًا من النضارة إلى منزلك.

9- استفد من إطار العمل لتمييز المساحات

تضفي العوارض والإطار المكشوف على المنزل طابعًا خاصًا وتسمح بفصل غرفة كبيرة باتباع هيكل السكن. لا داعي لإضافة أي شيء، يمكنك اعتبار أن الأعمدة وحدها تشكل الممر من منطقة معيشة إلى أخرى. غالبًا ما يستخدم هذا الخيار عندما تكون العلية مفروشة.

10- توقع الاحتياجات باستخدام قسم متنقل

إذا كان البحث عن الخصوصية هو الذي يحفز الرغبة في إنشاء نوع من الفصل بين مسافتين، فقد تكفي الأقسام القابلة للإزالة. تعتبر الشاشة أفضل مثال على الأقسام المتحركة حيث يمكن نقلها حسب الحاجة حيث يمثل القسم القياسي فصلًا نهائيًا في المسكن. توجد جميع أشكال وأحجام وأنماط الشاشات، ولا بد أن تكون هناك شاشات تلبي توقعاتك.

11- اعتمد فاصل على شكل سياج

يرغب بعض الأشخاص في تقسيم مساحة ولكن مع الحفاظ على الاتصال المرئي بين الأجزاء المكونة على جانبي القسم. بالنسبة لهؤلاء، لا يمكننا أن نوصي بما يكفي لاستخدام السياج. هذا الجدار المثقوب يجعل من الممكن محاكاة تأثير القسم مع الاحتفاظ بالمساحة الأخرى في مجال الرؤية بشكل أو بآخر. بين التقسيما ذات الشرائح العمودية، أو التقسيمات المزخرفة أو تلك التي تحتوي على مربعات تخزين، ما عليك سوى الاختيار.

12- بين التخزين والتقسيم مع خزانة الكتب

لا داعي للبحث بعيدًا جدًا، يمكن أن تعمل قطعة الأثاث أيضًا كقسم لتمييز مساحتين للمعيشة. يجب أن يكون حجم الأثاث مناسبًا للمنطقة المراد تقسيمها، لذا تفضل في غرفة المعيشة الكبيرة قطعة أثاث كبيرة نوعًا ما مثل خزانة الكتب. الخيار المثالي هو اختيار خزانة كتب بدون قاع للحفاظ على اتصال العين ببقية الغرفة، عندما تمتلئ بكتبك وذكرياتك وغيرها من الحلي، سيكون الفصل أكثر وضوحًا.

13- ترتيب مساحات منفصلة مع الأثاث

rearranging a large room into two living spaces
12 طريقة لإعادة ترتيب غرفة كبيرة إلى غرفتي معيشة
يمكن أيضًا استخدام الأثاث بشكل عام كوسيلة للفصل في المساكن التي تحتوي على غرفة معيشة واحدة فقط، أو نوع دور علوي للمساحات الكبيرة أو استوديو للشقق الأصغر. غالبًا في أماكن الإقامة هذه، يتصل جزء غرفة النوم بمنطقة غرفة المعيشة، وللتمييز يمكن وضع خزانة ملابس في نهاية السرير أو موازية لها. يتيح لك هذا الترتيب العثور على تأثير شرنقة الغرفة وعدم الشعور بالنوم في منتصف مطبخك. لفصل أفضل، يمكنك أيضًا تثبيت الستائر على جانبي السرير.



إرسال تعليق