لمزيد من المواضيع تابعنا على فيسبوك. تابعنا

توزيع الأثاث في غرفة النوم الأسس والمبادئ

توزيع الأثاث داخل غرفة النوم، يحتاج إلى تخطيط مسبق مع بعض الحيل، لكي لا تكون المساحة الضغيرة عائقا أمامنا.


 بعد جهد يوم كامل من العمل يحتاج الفرد إلى الراحة والنوم الجيد، لدى وجب أن تكون غرف النوم مكانا يدعوا إلى الراحة النفسية والجسدية.  هذا الأمر يدعوا إلى إعادة التفكير في طريقة تصميم غرف النوم والمواد المستخدمة في دلك. وأهم عائق ربما يصادف الكثير هو المساحة الضيقة، لكن هذا لا يمنعنا في خلف فضاء مريح. توزيع الأثاث في غرفة النوم هو المفتاح بالإضافة إلى بعض الحيل الذي سنذكرها في هذا المقال.

Arrange Furniture in a Bedroom
توزيع الأثاث في غرفة النوم

توزيع الأثاث في غرفة النوم الأسس والمبادئ

في بدايات أي شيء جديد لا بد من التخطيط المحكم، يفضل اختيار احتياجاتك الأساسية وما هو دور غرفة النوم بالنسبة لك.  الوظيفة الأساسية لها هي الراحة التامة لكم هناك من يستخدمها أيضا للعمل والمطالعة. بعد هذه المرحلة تستطيع تحديد الأولويات وأماكن توزيع الأثاث في الغرفة.

1- استعمل الأثاث الضروري فقط

Arrange Furniture in a Bedroom
توزيع الأثاث في غرفة النوم

ينصح المهندسون الداخليون بالتقليل من الأثاث والقطع لأقصى حد في غرف النوم، لتقليل التشثيت والمساعدة على الإسترخاء.  دلى لا تستخدم إلى ما تحتاجه فقط من الأثاث الضروري بالإضافة إلى بعض القطع التزيينية التي سنذكرها في ما بعد. 

2- اختيار المكان المناسب للسرير

Arrange Furniture in a Bedroom
توزيع الأثاث في غرفة النوم - المكان المناسب للسرير

عادةً ما يكون السرير هو أكبر قطعة أثاث غرفة نوم ويجب وضعه أولاً عند التفكير في تصميم غرفة نومك.  لمزيد من الشعور بالاسترخاء ، ضع السرير بحيث تكون القدم أقرب إلى المدخل من رأس السرير. في غرف النوم الكبيرة ، ضع السرير في زاوية لإطلالة درامية ورومانسية. في غرف النوم المتوسطة إلى الصغيرة ، ضعه مقابل الحائط المقابل للباب، بحيث يلامس اللوح الأمامي الحائط.  تأكد من أنه يمكنك المشي بسهولة حول السرير.

3- تحقيق التوازن في توزيع الأثاث في غرفة النوم

Arrange Furniture in a Bedroom
توزيع الأثاث في غرفة النوم - الحركة حول السرير
أفضل طريقة لتحقيق التوازن في غرفة نومك هي وضع قطعة أثاث كبيرة مقابل السرير. يمكن أن يكون هذا خزانة طويلة  أو حتى أريكة استرخاء. في غرفة نوم أصغر حجمًا ، حاول توفير مساحتك المفتوحة واترك الجدار المقابل للسرير خاليًا من أي أثاث. 

4- طاولة صغيرة على جانبي السرير

Arrange Furniture in a Bedroom
توزيع الأثاث في غرفة النوم - الطاولة الجانبية للسرير

الطاولات الجانبية تعتبر عملية جدا داخل غرفة النوم وخاصة في الليل، بل إنها تعمل أيضًا على توسيع مظهر السرير وملء الفراغ على الجدران المحيطة. 

5- مكان خزانة الملابس داخل غرفة النوم

Arrange Furniture in a Bedroom
توزيع الأثاث في غرفة النوم - خزانة الملابس

يعبر السرير هو ثاني أهم قطعة في توزيع الأثاث داخل غرفة النوم بعد السرير، لدورها الكبير في ترتيب الغرفة واخفاء الأغراض المشتتة لطالب الراحة. 

  • ضع الجزانة في الجدار الجانبي للسرير لخلق توازن جيد،وخلف فضاء واسع داخل غرفة النوم.
  • إذا كانت الغرفة دو تصميم مستطيع وتفضل مشاهدة التلفاز يمكنك دمج التلفاز من خزانة الملابس ووضعها مقابلة للسرير.
  • يفضل أن تكون الخزانة ذات تصميم طولي بدل العرضي، لتقليل المساحة كما أن التصميم البسيط للخزانة هو أفضل حل. 

6- الإضاءة داخل غرفة النوم

Arrange Furniture in a Bedroom
توزيع الأثاث في غرفة النوم - الإضاءة بجانب السرير

لا يجب أن تعبر شعاع واحد من الضوء على  السرير لأنه يعتبر مشؤومًا. ستعيق أشعة الضوء هذه نومك وتؤثر بشكل سلبي على صحة الزوجين. تأكد من أن نوافذ المنزل لا تسمح بمرور أي ضوء فوق السرير. إذا بدا أنه لا مفر منه ، ضع ستارة.

استخدم المصابيح الجانبية فوق الطاولة للقراءة أو استخدم المصباح المعلق خلف السرير، لتجبن ازعاج شريك النوم. 

7- السجاد والأكسيسوارات داخل غرفة النوم

Arrange Furniture in a Bedroom
توزيع الأثاث في غرفة النوم - أكسيسوارات غرفة النوم

  • بعد الانتهاء من تصميم وتوزيع الأثاث داخل غرفة النوم، نأتي إلى وضغ السجاد الذي يجب أن يكون ذو حجم مناسب و منتاسق مع ألوان الغرفة.  
  • القليل من الأزهار الطبيعية ذات الرائحة الزكية داخل غرفة النوم، لجو ممتع وعملي مع الروائح الكريهة. بعض الشموع أو إطار صورة طبيعية في الجدار تكون بحجم مناسب ذات ألوان غامقة، تعطي الفخامة لغرفة النوم. 

وأخيرا، ضع في اعتبارك تصميم ووظيفة غرفة نومك. لاحظ مناطق معينة صاخبة أو باردة أو متدفقة في غرفة النوم، ورتب أثاثك وفقًا لذلك. أحد الأخطاء الشائعة هو وضع سريرك تحت النافذة ، لأن الحرارة والبرودة من النافذة قد تجعل النوم صعبًا.

إرسال تعليق